أخر الاخبار

WhatsApp تقوم بحظر المستخدمين الذين لم يقبلوا سياسة الخصوصية الجديدة


 قررت خدمة المراسلة WhatsApp المملوكة لشركة Facebook بارسال تهديد بحظر المستخدمين الذين لم يقبلوا سياسة الخصوصية الجديدة الخاصة بها منذ دخولها حيز التنفيذ في 15 مايو.

على الرغم من أنه كان من المفترض أن تدخل سياسة الخصوصية حيز التنفيذ في فبراير ، إلا أن الشركة قررت تأجيل التحديث إلى مايو بعد تلقي اعتراضات قوية من المستخدمين.


بالنسبة للمستخدمين غير المألوفين ، ستقوم  WhatsApp بمشاركة بيانات المستخدم مع تطبيق Facebook  و Instagram.

 على الرغم من أن هذا التحديث لن يؤثر على خصوصية الرسائل المرسلة إلى العائلة والأصدقاء وله علاقة أكبر بالرسائل التجارية على المنصة ، عندما تم نشر الرسالة لأول مرة ، اعتقد العديد من المستخدمين أن محتوى رسالتهم قد يتعرض للتهديد.


مع قرب الموعد النهائي في يوم 15 مايو ، سيمنح WhatsApp المستخدمين بعض الوقت لمراجعة التحديثات وقبولها. على الرغم من أنه لم يعد يُمنع المستخدمون تمامًا من استخدام النظام الأساسي ، إلا أنهم سيواجهون عواقب عدم قبول التحديث.


في منشور جديد في مركز المساعدة الخاص به ، يوفر WhatsApp معلومات أكثر تفصيلاً حول ما سيحدث للمستخدمين الذين لا يقبلون سياسة الخصوصية المعدلة قبل 15 مايو.


سيتلقى المستخدمون الذين لا يقبلون التحديث بعد بضعة أسابيع تنبيهات مستمرة من الشركة. بعد تلقي المستخدمين  هذا التذكير ، سيتاح لهم صلاحيات محدوده على WhatsApp حتى يقبلوا التحديث.

على سبيل المثال ، لن يتمكن المستخدمون من الوصول إلى قائمة الدردشة الخاصة بهم ، ولكن سيظل بإمكانهم الرد على المكالمات الهاتفية ومكالمات الفيديو الواردة.


 إذا تم تمكين إشعارات WhatsApp على الهاتف الذكي للمستخدم ، فيمكنه النقر عليها لقراءة الرسائل أو الرد على الرسائل أو معاودة الاتصال بالمكالمات الفائتة أو مكالمات الفيديو.


ومع ذلك ، بعد بضعة أسابيع من تقييد الوظائف ، لن يتمكن مستخدمو WhatsApp من تلقي المكالمات أو الإشعارات الواردة ، وستتوقف الخدمة في النهاية عن إرسال الرسائل والمكالمات إلى هواتفهم الذكية.


على الرغم من عدم قبول الشركة لسياسة الخصوصية الجديدة ، فلن تحذف الشركة حسابك ، ولكن إذا أصبح حسابك غير صالح في غضون 120 يومًا ، فقد يستمر حذف حسابك.


يمكن للمستخدمين الآن اختيار قبول سياسة الخصوصية الجديدة لتطبيق WhatsApp ، وسيتعين عليهم قراءة المستند واتخاذ قرارهم بأنفسهم. يرجى أن تضع في اعتبارك أنه على الرغم من وجود العديد من بدائل WhatsApp التي يمكن استخدامها لإبقائي على اتصال آمن مع أصدقائك وعائلتك.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -